كشفت مصادر عربية رفيعة المستوى، الإثنين، عن وجود اتصالات سرية بين الرياض و”تل أبيب”، من أجل التوصل إلى اتفاقية عسكرية جديدة.

وأشارت المصادر تلك إلى أن الاتفاقية تشمل إنشاء مطار عسكري مغلق شمالي السعودية، من أجل أن تحط به الطائرات العسكرية الإسرائيلية التي تحلق في سماء دول المنطقة، بحسب ما أورده موقع “الخليج أونلاين”.

وأكدت المصادر أن ذلك المطار يسمح للطائرات الإسرائيلية بالتزود بالوقود، وإقامة الجنود الإسرائيليين، وحتى وضع أجهزة المراقبة والرادارات والتجسس على دول المنطقة.

وذكرت المصادر أن الطلب الإسرائيلي قُدم للسعودية قبل أشهر، وبدأت فعلياً مشاورات ولقاءات حوله، وينص على استئجار الاحتلال للمنطقة العسكرية نظير مقابل مادي طويل الأمد.

وأوضحت المصادر أن النظام السعودي لن يكون قادرًا على إعلان هذا الاتفاق مع دولة الاحتلال في حال تم، لكنه سيتحدث بأن المنطقة العسكرية ستكون تابعة للقوات الأمريكية.

وحول المكان المزمع لإقامة المطار، لفتت المصادر إلى أنه سوف يقع بالقرب من مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الإقليمي، ويبعد ما يقارب كيلومترين عن مدينة تبوك الواقعة شمالي المملكة.

وتعيش العلاقات السعودية – الإسرائيلية أفضل أيامها في التاريخ؛ إذ أعرب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت، في مقابلة مع صحيفة “إيلاف” السعودية، عن استعداد “إسرائيل” لتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الجانب السعودي بهدف التصدّي لنفوذ إيران.