ذكرت مصادر صحفية تركية، الأربعاء، أنه يجري التحضير لفيلم تركي عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر أن فكرة السيناريو ستكون مستوحاة من الكتاب الذي أعده فريق التحقيقات في صحيفة “صباح” التركية، التي كان لها دور كبير في الكشف عن المعلومات حول مقتل خاشقجي، بحسب ما أورده موقع “ميديا رادار”.

وأشار الموقع إلى أن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،، سوف يكون من ضمن فريق عمل الفيلم، الذي لم يكشف عن منتجه ومخرجه حتى الآن.

وفي الوقت ذاته، أفاد الموقع أن المنتج التركي باران مايدا يشارك حاليًا في إعداد السيناريو الذي يتم تحضيره الآن، لافتًا إلى أنه سيشارك في التمثيل ممثل أو اثنان من أشهر الممثلين في العالم.

يشار إلى أن فريق التحقيقات في صحيفة “صباح” التركية، ناظيف كرمان وعبد الرحمن شمشك وفرحات أونلو، قد أعدوا كتابًا عن “خاشقجي” بعنوان “الوحشية الدبلوماسية” يشمل التسجيلات السرية لأحداث مقتله.

والكتاب تمت ترجمته للغتين العربية والإنجليزية، وسينشر قريبا في الولايات المتحدة ودول أوروبية، إلى جانب بعض الدول العربية، كاشفا أنه تجري مباحثات لترجمته للغة الفرنسية.