اشتعلت ضجة كبرى على ماوقع التواصل بالمملكة العربية السعودية، عقب تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر نصب تمثال الحرية الأمريكي على مسافة صادمة من الكعبة المشرفة.

ودشن مغردون سعوديون حملة تحت وسم هاشتاغ “#تمثال_الحرية” على موقع “تويتر”، أكدوا خلاله أن أمانة مدينة جدة، قامت بنصب تمثال الحرية الأمريكية على بُعد 90 كم من الكعبة المشرفة.

وأظهرت صور متداولة في الهاشتاغ، تم التقاطها بعدسات الجوالات من جانب السعوديين، لحظة نصب تمثال الحرية في مدينة جدة، الملاصقة لمكة المكرمة، وعلى مسافة قريبة من الكعبة.

واستنكر المغردون نصب تمثال الحرية الذي وصفوه بـ”الصنم” قرب العاصمة المقدسة مكة المكرمة، والكعبة المشرفة، معتبرين أنه عمل غير مسؤول، ويجب الحكومة السعودية إزالته.

واتهم المغردون رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، بالوقوف وراء نصب تمثال الحرية في جدة، مطالبين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتدخل لوقف ما أسموها “المهزلة”.

من جهتها، تعللت أمانة جدة بأن المجسم الموجود حاليًا للفعالية المؤقتة الخاصة بموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم”، حسبما نشر موقع “عاجل” المحلي.