اشتعلت معركة كلامية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، بين الإعلامية اللبنانية في قناة الجزيرة الفضائية غادة عويس، مع المغرد السعودي، منذر آل الشيخ مبارك، والسبب هو ذباب سعود القحطاني المستشار السابق بالديوان الملكي.

وقالت “عويس” في تغريدة بحسابها على “تويتر”: “ذبابة من مركز اعتدال لم يصلها الـupdate من المعلم سعود القحطاني عن انفتاح مبس على العالم والتسامح الديني، فاستمرت تكتب وفقاً للتعليمات القديمة!”.

وأضافت “عويس” في تغريدة أخرى: “كان يسخر من الجزيرة.. علمًا بأن السلطات الأمريكية وضعته على لائحة عقوبات لتورطه بقتل خاشقجي لكنه وذبابه لم يجرؤوا يوما على التغريد ضد سيّد وليّه! أين هو اليوم خاصة أن بذاءته بالتغريد مستمرّة عبر ذبابه؟ راقبوا تعابيره والهاشتاغ! وضيع ومجرم شوّه سمعة شعبه وبلده ويستمرّ بذلك عبر ذبابه”.

واستطردت الإعلامية اللبنانية بقناة الجزيرة، قائلة: “ما أجمل الجزيرة خصوصًا حين تغيظكم، اللهم إنّي شامتة بالمدعو سعود القحطاني وكل مريديه وذبابه الوهمي منهم والموثّق! ورحمة الله على الشهيد جمال خاشقجي”.

ليرد عليها آل الشيخ مبارك على عويس، متهمًا إياها بعدم المصداقية، معبرًا عن شماتته في “مليارات هدرت على مذيعين ومعدين” أسقطها رجل واحد بأحرف قليلة، في إشارة منه إلى “القحطاني”!

يذكر أن سعود القحطاني هو مستشار سابق بالديوان الملكي، تمت إقالته عقب تورطه في ضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، ويعد هو المسئول الأول عما يُعرف بالذباب الإلكتروني بالسعودية حتى الآن، وفقًا لتقارير إخبارية أجنبية.