كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، في تقرير له عن تحذيرات صدرت من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لبعض المواطنين السعوديين الذين يقطنون في الولايات المتحدة الأمريكية عقب اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأشار الموقع إلى أن تلك التحذيرات تمحورت حول إمكانية تعرضهم للقتل على يد النظام السعودي، وأن الموظفين التابعين لمكتب التحقيقات الفدرالي قاموا بزيارة المعارضين السعوديين وغيرهم من المواطنين الذين لهم صلة بالصحفي الراحل جمال خاشقجي، وفقًا لموقع “عربي 21”.

وأضاف الموقع أن هذه الزيارات في الأسابيع التي تلت عملية القتل، كما كانت تهدف إلى تحذيرهم من تهديد محتمل لحياتهم من المملكة العربية السعودية.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على تفاصيل تلك الزيارات، أن الموظفين الأمريكيين بدءوا بالتوافد بعد شهر فقط من عملية قطع أوصال خاشقجي من طرف فريق من القتلة السعوديين داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. واستمرت هذه الزيارات من قبل المكتب الفدرالي حتى توقفها منذ ستة أسابيع فقط.

وتلقى ما لا يقل عن أربعة سعوديين يقطنون في أماكن متفرقة في البلاد زيارات من طرف مكتب التحقيقات الفيدرالي، في حين تلقى ناشط عربي من جنسية غير سعودية تحذيرا بسبب صلاته مع الصحفي جمال خاشقجي.