أكد حساب “العهد الجديد”، الشهير بتسريباته على “تويتر”، أن “جاريد كوشنر”، مستشار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وصهره نصح ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، بالتخلي فورًا عن مستشاره المقرب “سعود القحطاني” وتقديمه كبش فداء لتصفية قضية اغتيال الكاتب الصحفي “جمال خاشقجي”.

وأوضح الحساب أن تلك النصيحة من “كوشنر” كانت خلال اتصالاً هاتفيًا بـ “بن سلمان” مؤخرا أكد خلاله أن قضية “خاشقجي” تأخذ منحنى خطيرا في الكونغرس، مشددا على ضرورة تقديم “القحطاني” للمحاكمة.

ونقل الحساب عن “كوشنر” قوله لـ”ابن سلمان”: “لا تستهن بمؤسسات النظام الأمريكي، لأن القضية قد تصل إلى مرحلة لا نستطيع حمايتك فيها من الكونغرس، لذا عليك التخلي فورا عن ذلك المستشار”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، والمسؤولين في الإدارة الأمريكية، نصحوا “ابن سلمان” منذ أشهر بتقديم “القحطاني” للمحاكمة، باعتباره الرجل المسؤول عن تخطيط وتنفيذ عملية قتل وتقطيع “خاشقجي” داخل قنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

لكن ولي العهد السعودي تجاهل تلك المطالب، فيما يؤكد المسؤولون الأمريكيون أن “القحطاني” لا يزال يتحرك بحرية ويقدم النصح لزملائه السابقين، ولم توجه له أي تهم.