وجه رجل الأعمال الإماراتي البارز، المعروف بقربه من السلطات، خلف الحبتور، إهانة جديدة للنظام السعودي وقدرة الجيش السعودي القتالية.

وسخر “الحبتور” من عجز السعودية عن التصدي لطائرات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، رغم إنفاقها الكبير على التسليح، متسائلاً عما يمنع من التصدي لهذه الهجمات.

وقال “الحبتور” في تغريدة لها: “ندين الهجوم الحوثي الإرهابي على #حقل_الشيبة في #السعودية. ولكن من المفاجئ عدم قدرة الرادارات ومضادات الصواريخ من التصدي لهذا الهجوم”.

وتابع رجل الأعمال الإماراتي في تغريدة أخرى: “تستثمر السعودية بشكل ضخم بالأسلحة والعتاد، ومن المنتظر أن تكون المملكة قادرة على التصدي لهكذا هجوم الإرهابي. فهل هناك ما يمنع ذلك؟”.

وأشار “الحبتور” إلى أن “الهجوم #الحوثي على #حقل_الشيبة يعتبر فعل حرب، وهو ليس اعتداءهم الأول على #السعودية”، موجهًا حديثه للمملكة بأنه من المطلوب “الرد بشكل حازم وضرب قواعد الحوثيين”.

وشدد “الحبتور” على ذلك بقوله: “كفى ترددًا خوفًا على المدنيين الذي يؤوون الحوثيين. يجب عدم التردد في الدفاع عن أمننا، فقد يعتبر البعض ذلك ضعفًا. يجب الضرب بيد من حديد”.

وعلى الفور؛ شن نشطاء سعوديون على “الحبتور”، وقال البعض إنه يتشفى بالسعودية، فيما لفت آخر الانتباه إلى استخدام الحبتور عبارات من قبيل “مطلوب من المملكة” و”من المنتظر أن تكون المملكة”، مذكّرا أن الإماراتيين كانوا سابقا يستخدمون اسم “التحالف” في مثل تلك السياقات.