تداول نشطاء عبر مواقع التواصل بالمملكة، مقطعا مصورا لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وهو يتلو آية قرآنية بشكل خاطئ أثناء افتتاح جامع “فخر المسلمين” في جمهورية الشيشان.

ويظهر في المقطع المصور المتداول “آل الشيخ”؛ الذي يحمل شهادة الدكتوراه، وهو يقرأ آيات من سورة التوبة مبدلا كلمة (يُعَمّرُ) بـ(يَعْمُرُ) في الآية الكريمة (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ)، وسط حضور كبير.

وكان من بين الحضور المستشار بالديوان الملكي الدكتور سعد بن ناصر الشثري ونائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد وعدد من وكلاء وزارة الشؤون الإسلامية وعدد من القيادات الإسلامية من مختلف الدول.

وكان الوزير السعودي، قد شن هجوم على الدعاة والمشايخ المعتقلين داخل سجون النظام السعودي، متهمًا إياهم بأنهم “شرار الناس”، ودعاة فتنة وشر، ومتاجرين بعواطف الشعوب – على حد زعمه -.

وقال”آل الشيخ” في كلمته بالحفل الختامي للمشاركين في ملتقى المكاتب التعاونية الأول “تحصين وتطوير”، أن “هذا كله بسبب دعاة الفتنة ومن سيسوا الدين لاكتساب الدنيا ومحاولة الاستيلاء على الحكم”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وتابع الهجوم بقوله: “تواجه في الآونة الأخيرة هجوما ظالما من أعداء الإسلام بجميع أسمائهم وصفاتهم ومعتقداتهم، زاد في ذلك ألما وحسرة وأذى أن هناك من أبناء الإسلام من يقومون بتحقيق هذه الأعمال التي تخدم أعداء الإسلام، من خلال نشر الفتن وتشتيت الشمل والتهييج والإثارة على ولاتهم وقادتهم”.