كشفت مصادر حقوقية سعودية، عن انضمام الإعلامي السعودي المعتقل “علي العمري”، لقائمة الدعاة والمشائخ الذين استعجلت السلطات السعودية جلسات محاكماتهم لأسباب غير معلومة.

وقال حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة رصدها الموقع إنه “تأكد لنا أن الدكتور علي العمري تم عرضه على محكمة الإرهاب “الجزائية المتخصصة بالرياض” الأسبوع الماضي، وحددت له جلسة ثانية مستعجلة يوم الأربعاء القادم”.

وكان الحساب قد كشف الخميس، عن استعدادت تجريها السلطات السعودية لعرض عدد من المشائخ والدعاة على المحكمة خلال الأيام القادمة، بعد أن قدمت موعد محاكمتهم بشكل مفاجئ.

وقال “معتقلي الرأي” على “تويتر” في عدة تغريدات رصدها الموقع، إن “السلطات السعودية نقلت عدداً من المشايخ إلى الرياض صباح اليوم تهميداً لعرضهم على المحكمة. للتنويه، فإنّ من بين أولئك من تم إبلاغه أن محاكمته ستكون بعد عدة أشهر، ثم تم نقله بشكل مفاجئ اليوم لعرضه على المحكمة”.

وذكر الحساب أن الداعية البارز سلمان العودة، والشيخ سفر الحوالي، وعوض القرني من بين المشائخ الذين نقلوا تمهيداً لعرضهم على المحاكمة خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أضاف “معتقلي الرأي” عن ورود أنباء بشأن تحضيرات لعقد جلسة محاكمة للدكتور “محمد موسى الشريف” أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.