كشفت صحيفة “صباح” التركية، الأربعاء، عن شهادة شاهد جديد وهو أحد موظفي منزل القنصل السعودي وتحدث فيها عن خبايا جديدة حول جريمة إخفاء وحرق جثة الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، في الثاني من أكتوبر 2018.

ونقلت صحيفة “صباح” التركية، عن الموظف العامل في منزل القنصل السعودي بإسطنبول، قوله إن فريق اغتيال خاشقجي استعان به لإشعال الفرن الحجري الذي استخدم لإحراق جثته.

وأوضح الموظف أن فريق الاغتيال حاول أكثر من مرة إشعال الفرن الحجري لكنه فشل في ذلك، ما اضطرهم للاستعانة به من أجل إنجاز المهمة.

وقال: “لاحظت عند قدومي لمنزل القنصل أن أعضاء فريق الإعدام كانوا في غاية العصبية، وأنهم كانوا لا يتبادلون الكلام بينهم بل يتفاهمون بالإشارات والنظرات”.

وتابع بقوله: “ولدى معاينة الفرن أدركت أنه لا يشتعل بسبب إغلاق فتحة التهوية الخلفية، فقمت بفتحها وأشعلت الفرن، وساعدني أحد أعضاء فريق الإعدام ومدني بالحطب للإسراع بالإشعال، ثم طُلِبَ مني الخروج من منزل القنصل بعصبية ظاهرة”.

يذكر أنه تم الكشف عن استخدام فرن داخل منزل القنصل السعودي بإسطنبول حرقت فيه أجزاء جثة خاشقجي، ونشرت شهادة العامل الذي بنى الفرن بمواصفات محددة بطلب مباشر من العتيبي.