في تقرير لها عن بعض مشاهد قمة بيونس آيرس لمجموعة العشرين ، نشرت “بلومبرج” تقريرا خصصته للمشاهد التي تعلقت بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، واللقاءات التي عقدها .

وقالت الوكالة في تقريرها الذي كتبه “هيلين فوكيه ، وجوناثان جيلبرت ، وألكس مورالس” ، أن هذا المؤتمر كان نقطة حرجة جدا بالنسبة لبن سلمان ، الأمير الذي كان إلى وقت قريب في صورة الشخصية الحريصة على الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة ، أصبح أمام العالم الآن شخصا غير مرغوب فيه بسبب عملية القتل الوحشي التي ارتكبت في حق الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في اسطنبول التركية .

وكشف التقرير أن الجانب السعودي قدم طلبا للاجتماع مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلا أن البيت الأبيض رفض ذلك ، واكتفى ترامب بتبادل الابتسامات مع بن سلمان ، ولكن الإدارة الأمريكية وافقت على عقد اجتماع بين وزيري الخارجية ، بومبيو والجبير .

وتحدث التقرير عن اللهجة الحادة التي تكلم بها الرئيس الفرنسي “ماكرون” مع ولي العهد السعودي وكذلك التجهم الشديد الذي قابلته به رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” والتي أكدت عليه أنه من الضروري الكشف عن كامل أبعاد جريمة قتل خاشقجي .

وكشف التقرير عن أحد القادة الذين حضروا المؤتمر بأن محمد بن سلمان كان يتصبب عرقا كلما حدثه أحد القادة .

وأكد التقرير على أن لقاءات بن سلمان مع الرئيس الصيني ومع بوتين ركزت على النفط وعلى تصحيح عملية دمج البرامج الاقتصادية الرئيسية في المملكة ، حسب رؤية الصين ، ويرى التقرير أنه فيما يخص : ترامب وبوتين وشي ، فإن النفط هو الأهم في الموضوع .