أكد المعارض السعودي، الدكتور محمد المسعري، أن عهد الملك “سلمان” هو عهد أفقر الشعب السعودي، وأن ذلك العهد جعل أسرة “آل سعود” على حافة الهاوية.

وقال “المسعري” في حلقة من برنامج “اتجاهات سعودية”، الذي يبث على قناة “نبأ” السعودية المعارضة، بخصوص الذكرى الرابعة لحكم الملك “سلمان”، وابنه الأمير “محمد”، أن “أسرة آل سعود على حافة الهاوية، ولم يبقى لها سوى السقوط”.

وتابع “المسعري” قائلاً: “أكبر التجليات على ذلك ما قبل حادثة خاشقجي ووقوف الدولة العميقة بالولايات المتحدة أمام رغبات الملك سلمان وعبد الله من قبله في محو إيران من على الوجود، فالدولة الأمريكية العميقة تدرك أن إيران عنصر إقليمي مهم ودولة ذات قدرة تجعل التفكير في إزالتها من الوجود أو احتلالها أمر غير وارد، والسعودية تأمل في شيء من هذا القبيل وهو مستحيل”.

وأضاف “المسعري” أن “الخلافات موجودة في آل سعود منذ عشرات السنين ولكنهم اتفقوا جميعًا على المحافظة على العرش، وبعد مجئ سلمان عمل على إضعاف الأسرة”.

وعن تردي الوضع الاقتصادي الداخلي بالمملكة، أكد “المسعري” أنه “رغم أن الميزانية السعودية صارت ثاني أكير ميزانية على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة، إلا أن الانفاق العسكري الذي يفوق إنفاق روسيا استنزف تلك الميزانية الخيالية”.

كما أشار “المسعري” أيضًا إلى أن ضغوط “ترامب” لزيادة انتاج النفط وخفض أسعاره، لن تؤثر على الجانب الاقتصادي فقط في المملكة، ولكن لها تأثير بعيد المدى على الجانب الاجتماعي والسياسي.

و”المسعري” من المعارضين البارزين للنظام السعودي، يحمل شهادة الدكتوراة في الفيزياء النووية من جامعة فرانكفورت بألمانيا، مقيم في لندن، وأسس حزب التجديد الإسلامي، وحاليًا هو الأمين العام للحزب والناطق الرسمي له.