كشف حساب “مفتاح” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أمس الأربعاء، عن قيام سلطات الأمن السعودية بحذف تغريدات للبروفيسور المعتقل بسجون النظام السعودي، محمد البشر، من على حسابه بـ”تويتر”.

ودعم الحساب تغريداته بصور من حساب “البشر” على “تويتر” يتضح من خلالها نقص عدد التغريدات كل حين، نتيجة لقيام السلطات ممتمثلة في جهاز أمن الدولة بذلك الحذف.

وقال حساب “مفتاح” حول ذلك الموضوع مغردًا: “المباحث تقوم بحذف عدد كبير من تغريدات البروفيسور المعتقل محمد البشر وتبقي على 2816 تغريدة من مجموع ألآف التغريدات علما انه كان من أكثر معارضي قناة العربية”.

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: “جهاز أمن الدولة مستمر في حذف تغريدات المعتقل محمد البشر من حسابه لتبقي على 2758، نظام يخاف من تغريدة”.

واعتقلت السلطات السعودية، البروفيسور “محمد البشر”، في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2017، وكان أستاذًا في الإعلام السياسي بقسم الإعلام في كلية الإعلام والاتصال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بجانب عمله كرئيس مركز الفكر العالمي عن السعودية، وحاصل على دكتوراه من جامعة جنوب إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الأمن السعودي بحذف تغريدات خاصة بمعتقلين، فسبق وأن كشف ناشطون، عن قيام الأمن السعودي بحذف آلاف التغريدات من حساب الأكاديمي المعتقل “محمد الحضيف” على موقع “تويتر”.