احتفى مغردون ونشطاء سعوديون، بإعفاء “تركي آل الشيخ” من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة، كما وجهوا له التهنئة ساخرين على تعيينه رئيسًا لهيئة الترفيه قائلين إنه أصبح “وزيرًا للمراجيح”.

وأكد الناشطون أن سبب سخريتهم من “تركي” ترجع إلى سياسيته التي جعلت الرياضة سببًا لترسيخ الفرقة والانقسام بين الشعوب العربية بدلاً من أن تجمعهم، وكذلك أكدوا على أنه استخدم سياسة تكميم الأفواه مع كل من عارضوه.

ومن الناحية الرياضية أوضح الناشطون أن “تركي” “سود وجه السعودية وعمل أزمات بين الدول العربية”، كما أنه “دمر اتحاد الرياضة السعودي”، على حد قولهم.

وقال أحد الناشطين: “سودت وجه السعوديه وعملت ازمات مع كل الدول العربية قذفت العديد من الشخصيات العربية والمعلقين قمت بصرف اموال السعوديه على انديه غير سعوديه دعمت منتخب فلسطين بتعين مدرب غبير ليس حبا فيه بل لتدميره ولكننا اكتشفنا ذلك واقلنا المدرب قرار صائب باقالتك لانك لا تصلح بياع في بقاله”.

بينما غرد أخر قائلاً: “اي اخلاص واي بطيخ انت دمرت الرياضة دمرت نادي الاتحاد حسبي الله عليك استغلت لأندية العاصمة قسم بالله فرقاك عيد سرطان انت وربي شالك من الرياضة”

وكان الملك “سلمان بن عبد العزيز” قد أصدر أوامر وقرارات ملكية، اليوم الخميس، تضمنت أمرًا ملكيًّا بـ”إعفاء تركي آل الشيخ، من رئاسة الهيئة العامة للرياضة، وتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيسًا للهيئة”.

جدير بالذكر أن “تركي آل الشيخ” ما يزال يحتفظ بمنصبه كرئيس للاتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.