تفاعل وراد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم السبت، مع خبر إقالة مدير القناة السعودية الأولى بسبب إذاعته حفلة للمغنية اللبنانية ماجدة الرومي، أمس الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” الذي يقام في بلدة العلا غربي السعودية.

ووفقًا لصحيفة “سبق” السعودية، أصدر الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، داود الشريان، قرارًا بإبعاد مدير القناة السعودية الأولى من منصبه، بعد قيام القناة “ببث فعالية لا تليق بها”.

وتفاعل النشطاء على “تويتر” مع ذلك القرار، فعلق حساب “تأبط شرًا” على القرار بقوله: “إذا كانت الفعاليات لا تليق بالقناة فمن باب أولى أنها لا تليق ببلاد الحرمين فكيف يُسمح بها ولا يُبعد مسؤول الترفيه الذي نظمها !”.

بينما قال حساب “تركي الشلهوب” النشط على “تويتر”: “صدق أو لا تصدق.. الحكومة السعودية جلبت عدد من المطربين للمشاركة في مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة، فتمت إقالة مدير القناة السعودية الأولى من منصبه، لأنه قام ببث الحفل، الذي اعتبرته الحكومة “لا يليق !!”.

وتنظم السعودية فعاليات مهرجان شتاء “طنطورة” بعطلة نهاية كل أسبوع، بمشاركة ثمانية فنانيين وهم الفنان محمد عبده، الفنانة ماجدة الرومي، وعازف الكمان رينو كابوسون والموسيقار عمرو خيرت، وأم كلثوم، ووأندريا بوتشيلي ولانج لانج، والفنان ياني كريسماليس، في واقعة تحدث لأول مرة بارض المملكة.