كشف الناشط الحقوقي السعودي المعارض، عبد الله الغامدي، بحسابه على موقع التدوين “تويتر” عن إضراب المعتقل السعودي السابق، مراد المخلف، بسبب إعادة اعتقاله مجدادًا.

وأوضح “الغامدي” أن المعتقل السابق “المخلف”، تم إعادة اتقاله من قبل مباحث الجوف رغم تدهور صحته، جراء التعذيب الذي مُورس في حقه إبان اعتقاله بسجن الدمام.

وقال “الغامدي” في تغريدته: “أنباء عن أضراب المعتقل السابق مراد المخلف، بسبب إعادة اعتقاله من قبل مباحث الجوف مجددًا رغم تدهور صحته”.

وتابع “الغامدي” مغردًا بقوله: “ومراد المخلف تم الإفراج عنه قبل ٩ سنوات بعد أن أصيب بالشلل السفلي الكامل، وكذلك الشلل في إحدى يديه جراء التعذيب الذي مورس عليه في سجن الدمام”.

وكانت سلطات النظام السعودي قد قبضت على “المخلف” في 14 / 3 / 1431 هـ، علماً بأنه لم يُصادر في بيته ما يدينه ولم تسجل عليه أي ملاحظات في أرصدته أو حساباته، ولم تكن له أي علاقات مشبوهة ولا تجمعات مناهضة للدولة، بحسب شهادة أحد أقربائه.

وخلال أشهر من القبض عليه حاول المحقق الذي يحقق معه إدانته بالقوة وذلك عن طريق التعذيب الذي كان يمارسه عليه، من خلال الضرب المبرح والتعليق لعدة أيام والتوقيف والتسهير وتكسير الألواح الخشبية على ظهره، ونتج عن هذا التعذيب إصابة “المخلف” بشلل بالقدمين.