تغزل الداعيتان السعوديان عائض القرني وصالح المغامسي، بحسابهما على موقع التدوين “تويتر”، بأبيات شعرية في مدح “ابن سلمان” عقب تدشينه برنامج “سند محمد بن سلمان”، الذي يساهم بمساعدة المقبلين على الزواج بالمملكة.

وغرد “القرني” بقوله: “مكرمة جديدة تُضاف إلى مكرمات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نسأل الله أن ينفع بها وأن يجعلها سنداً لشباب الوطن، ودعماً لهذا الجيل الصاعد الواعد، شكراً أبا سلمان”، متابعًا: “فما كانَ من خيرٍ أتوه فإنَّما.. تَوَارَثَهُمْ آبَاءُ آبَائِهِمْ قَبْلُ”.


بينما غرد “المغامسي”: “برنامج سند محمد بن سلمان امتداد لأيادي بيضاء عُرِفَ بها سمّو ولي العهد، نسأل الله أَنْ يتقبل منه، وينفع البلاد والعباد بهذا البرنامج المبارك منبعاً وأثراً”، مضيفًا بقوله: “وقد قالت العرب: وأفضل الناس ما بين الورى رجلٌ.. تُقضى على يده للناس حاجاتُ”.

وكان “القرني” قد أعلن توبته عن السياسة، في يناير الماضي، على حدّ تعبيره، مشيراً إلى أنه أدرك بعد سنين طويلة أن مهمته “تبليغ الدين”.، وقال لبرنامج “ترند السعودية”، على قناة “إم بي سي” السعودية إنه طلّق “السياسة ثلاثاً لا رجعة فيها”، محدداً أن “مهمته تتلّخص في تبليغ الدين من خلال الآية والحديث”.

بينما قال الداعية الإسلامي، صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، بأن الله نجى “ابن سلمان” من كل مكروه لأمرين، أولهما: برباطة جأشه التي تمثلت في ترأسه وفد المملكة في قمة العشرين وزياراته قبلها وبعدها لبعض الدول العربية، والثاني: “هو شيء بين محمد بن سلمان، وبين الله، فمنذ أكثر من عامين تأتيني منه الأموال للتصدق بها على الفقراء والمساكين”.