أفاد حساب معتقلي الرأي المهتم بمتابعة شؤون المعتقلين بالمملكة العربية السعودية بأن السلطات منعت ذوي الدكتور أحمد العماري من زيارته، رغم تردي وضعه الصحي، وتعرضه لنزيف دماغي حاد، ودخوله في غيبوبة تامة.

وقال الحساب في إحدى تغريداته على موقع التغريدات القصير تويتر: “العماري بين الحياة والموت، والسلطات تضيق على عائلته بزيارته ومعرفة أخباره حتى بعد أن دخل في غيبوبة إثر نزيف دماغي حاد”.

وطالب الحساب السلطات السعودية بالسماح “فوراً لعائلة العماري بزيارته في المستشفى في ظل أنباء عن منع أي أحد من عائلة وطلاب ومعارف الشيخ من رؤيته ولو لدقائق معدودة، والتكتم التام عن حقيقة سوء وضعه الصحي، حيث لم يُعرف إلا أنه في غيبوبة تامة”.

يشار إلى أن العماري معتقل منذ 5 أشهر دون معرفة التهم الموجهة إليه، في حالة تشابه حالات غالبية معتقلي الرأي، الذين قامت السلطات السعودية باعتقالهم، منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان للسلطة.

يذكر أن العماري شغل سابقا منصب عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقاً واعتقل مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزله وهو من الشخصيات المقربة من الداعية السعودي المعتقل الدكتور سفر الحوالي.