أكد الصحفي السعودي، عبد الحميد الغبين، في مداخلة له مع قناة i24 News الإماراتية، على أنه لا حل من أجل الإستقرار والنمو الإقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني، كما وجه نصيحة للرئيس السوداني، عمر البشير، وهي أن يركب طائرته ويتوجه إلى تل أبيب لتساعده في التخلص من مشاكله وتساهم في تطوير بلده.

وقال “الغبين” في مداخلته: “أنا نصيحتي للعرب بشكل عام، ليست دعوة للتطبيع أو ما شابه ذلك، ولكن نظرة واقعية لا يوجد لدينا اليوم خيار من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي سوى التطبيع الكامل مع إسرائيل واليوم قبل بكره”.

ووجة نصيحة للرئيس السوداني، عمر البشير، بقوله: “ونصيحتي للبشير إذا أراد أن يتخلص من تلك المشاكل الموجودة بان يركب طيارته ويروح لتل أبيب فورًا ويعقد صفقات”.

وتابع “الغبين” بقوله: “إسرائيل تملك الإمكانات الهائلة، ومثلما ساهمت في تطوير إثيوبيا عندها استعداد أنها تستثمر هذه الخيرات الموجودة في السودان”.

وكان “الغبين” قد أثار جدلاً واسعاً في الشارع الفلسطيني، عقب استضافته على قناة إسرائيلية للحديث عن حالة التطبيع العربية مع إسرائيل.

وقال “الغبين” إن قضية فلسطين لم تعد مهمة بالنسبة للسعوديين، متابعًا: “لا يعنيني من يحكم القدس”، كما أشار إلى أن حالة تطبيع كاملة ستشهدها المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة.