أكد حساب “أمير الظل” على موقع التدوين “تويتر” والذي يحظى بمصداقة ومتابعة عالية، بأن ما كشفه حساب “مجتهد” حول محاولة بعض قتلة الصحفي المعارض، جمال خاشقجي، الموقوفين الانتحار صحيح.

وقال الحساب في سلسلة تغريدات له: “ما ذكره mujtahidd بشأن محاولات انتحار المتهمون بقتل خاشقجي صحيح مائة في المائة”.

كما كشف الحساب عن محاولة قام بها الطبيب الشرعي الذي قام بتقطيع جثة “خاشقجي” وفقًا لتسريبات تركية، صلاح الطبيقي، لتسريب تسجيل صوتي يفضح به دور “ابن سلمان” في العملية، وتابع الحساب مغردًا: “أضف إلى ذلك أنه تم إحباط محاولة من صلاح الطبيقي لتسريب تسجيل صوتي له يعترف فيه بالعملية كاملة والتعليمات التي تلقاها من سعود القحطاني، وبدر العساكر، ودور MBS، وتم اعتقال الضابط المتواطئ معه”.

وعن تفاصيل تلك المحاولة، أضاف الحساب “صلاح الطبيقي حاول تهريب تسجيل صوتي بمساعدة أحد الضباط، يعترف فيه بكل تفاصيل عملية اغتيال جمال خاشقجي ودور MBS، لكن محاولته أحبطت”.

وأشار الحساب إلى أنه “تم الاعتداء عليه بالضرب والتعذيب واعتقال الضابط الذي ساعده، بن سلمان سيضحي بكل رجاله لينقذ نفسه، ولن ينج سعود القحطاني من بطش سيده” – بحسب تعبيره -.

وكانت النائب العام السعودي، قد أعلن في نهاية ديسمبر الماضي، بدء محاكمة قتلة الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، دون أن يفصح عن أسماء المتهمين أو التهم الموجه إليهم.

وأدانت جمعيات ومنظمات ومؤسسات دولية حقوقية تلك المحاكمة، ومنها مقرر حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ووصفتها بالهزلية، بينما علقت عليها الإدارة الأمريكية بأنها “تفتقر إلى المصداقية”.