كشف الناشط الحقوقي السعودي، الدكتور محمد المسعري، بحسابه على “تويتر”، اليوم الجمعة، وثيقة مسربة تثبت دور الاستخبارات المصرية، بقيادة اللواء “عباس كامل”، المقرب من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في قضية مقتل الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، بإسطنبول في الـ2 من أكتوبر الماضي.

ووفقًا للوثيقة المسربة؛ والتي لم يتسنى للموقع التثبت من مدى صحتها، يوجه نائب رئيس الاستخبارات السعودية المقال بسبب تورطه بقضية “خاشقجي”، أحمد عسيري، الشكر لـ”عباس كامل” على مشاركة الاستخبارات المصرية في عملية الإعداد لعملية “الصيد الثمين”.

ويقول “العسيري” في الوثيقة المسربة: “بناء على الأوامر السامية الصادرة عن الديوان الملكي، فقد تقرر تقليص عدد العناصر المقرر سفرهم إلى القاهرة بهدف (المحاكاة والتنسيق)، واقتصار الأمر على قيادات المجموعات المنبثقة عن الفريق الأمني، وهم: عقيد/ ماهر بن عبد العزيز مترب، عقيد طبيب/ صلاح بن محمد على الطبيجي، عقيد/ منصور بن عثمان أبا حسين”.

ويختتم “العسيري” خطابه الموجه لـ”عباس كامل” بقوله: “أخونا الكريم: نحن سعداء وممتنون على تضامنكم معنا، معربين لكم عن تقديرنا لكل ما تبذلونه من جهود دؤوبة”.

وعلق الناشط الحقوقي السعودي “المسعري”، على تلك الوثيقة التي نشرها بحسابه على “تويتر” بقوله: “برهان قاطع على صدور الأوامر بخصوص خاشقجي (الصيد الثمين 1) من الديوان الملكي والتورط المصري الكامل في العملية”.

وكان النائب العام السعودي، قد أعلن بدء محاكامة قتلة “خاشقجي” في المملكة، ولم يحدد البيان عدد المتهمين أو التهم المنسوبة إليهم.

https://twitter.com/almass3ari/status/1086026382067580929