بدأ الناشط هارون أمين أحمد، صاحب حساب “anaharoon” الشهير والمناهض للنظام السعودي، على موقع التدوين “تويتر”، إضرابه عن الطعام لمدة 72 ساعة تضامنًا مع الناشطات المعتقلات.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين بداخل سجون النظام السعودي: “الناشط هارون أمين أحمد صاحب حساب (anaharoon) يدشن حملة تضامن مع المعتقلات اللواتي تعرضنّ للتعذيب والتحرش الجنسي”.

وتابع الحساب تغريدته بقوله: “الحملة تدعو إلى “الـ #اضراب_عن_الطعام_72_ساعة ” تضامناً معهنّ ورفضاً لممارسات القمع والانتهاكات التي ارتكبتها السلطات ضدهنّ”.

وأرفق الحساب مقطع مصور للناشط وهو يؤكد فيه أن ما يحدث حاليًا لأخواتنا في السجون السعودية لا يمكن وصفه، لهذا أعلن تضامنه مع كل النساء المعتقلات، مشيرًا إلى أن هذا الإضراب محاولة بسيطة منه لتوصيل صوت المظلومات للعالم.

وكانت تقارير حقوقية محلية ودولية قد وثقت حالات تعذيب لناشطات معتقلات على يد المستشار بالديوان الملكي المقال، سعود القحطاني.

كما نشرت الناشطة الحقوقية السعودية، علياء الهذلول، أخت الناشطة المعتقلة، لجين الهذلول، شهادتها والتي تثبت تعرض أختها للتعذيب بسجون النظام السعودي، على صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.