أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية، برئاسة تركي آل الشيخ، عن قرار “صادم” بدأ تنفيذه الثلاثاء الماضي، يتعلق بالمقاهي والمطاعم، المرخصة بداخل المملكة العربية السعودية.

ووأوضحت الهيئة على لسان رئيسها خخلا ل مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء، من أجل الإعلان عن استراتيجية الهيئة العامة للترفيه السعودية، برئاسته، بأنه سيتم إصدار تراخيص للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والعروض الحية في المطاعم والمقاهي.

وكان حساب “مجتهد”؛ والذي يتمتع بمصداقية عالية في تسريباته، على موقع التدوين “تويتر”، قد كشف في وقت سابق، أن المرحلة التالية التي سيتبعها “ابن سلمان” في برنامجه التغريبي، الذي يستهدف به المجتمع السعودي.

وقال الحساب في سلسلة من التغريدات: “المرحلة التالية من برنامج ابن سلمان التغريبي يتوقع أن تنفذ خلال أسابيع، مشيرًا إلى أن أولى الخطوات في تلك المحلة من البرنامج تتمثل في: “السماح ببيع واستهلاك الخمر على مراحل تبدأ بالفنادق الراقية وتنتهي بالمطاعم”.

يذكر أن المجتمع السعودي قد شهد تحول جذري في سماته التي تتسم بالتحفظ، منذ تولي “ابن سلمان” ولاية العهد، حيث تم السماح للمرأة لأول مرة في تاريخ المملكة بالقيادة، وتم افتتاح دور سينما ومسرحيات وحفلات غنائية.