أكد الصحفي المخضرم، ديفيد هيرست، والذي تم اختطافه مرتين ومنع من زيارة ست دول عربية، في مقال له في مجلة “ميدل إيست آي”، أن “ابن سلمان” هو تلميذ مخلص لـ”ابن زايد”.

وقال “هيرست” في مقاله الذي انتقد فيه الاتهامات التي واجهها الأكاديمي البريطاني، ماثيو هيدجيز، في افمارات، أن “ولي عهد السعودية بن سلمان يعتبر التلميذ المخلص لولي عهد أبو ظبي شيطان العرب بن زايد، فما الممكن أن يخرج من تحت الشيطان إلا أبو منشار”.

وكانت تقارير إخبارية أجنبية قد أكدت قيام المستشار بالديوان الملكي السعودي المقال، سعود القحطاني، قد قم بزيارتين إلى الإمارات مؤخرًا.

كما أكدت تسريبات لحساب الناشط “بو غانم”؛ المعروف على موقع التدوين “تويتر”، اشتراك ضباط إماراتيون في التحقيقات التي تمت مع الناشطات المعتقلات داخل سجون النظام السعودي.

فقد قال “بو غانم” في تغريدة له: “وردتني معلومه الآن مؤكده 100% بوجود (ضباط اماراتيين) يشاركون الضباط السعوديين في التحقيقات ضد المعارضات السعوديات بالتحديد“.

وأوضح “بو غانم” أن التقارير الخاصة بتلك التحقيقات ترفع إلى جهة مسئولة في الإمارات، حيث تابع مغردًا: “ترسل التقارير بشكل دوري وتوضع على مكتب طحنون بن زايد مستشار الامن الوطني في الامارات”.