كشفت مصادر حقوقية سعوية، اليوم السبت، عن تدهور شديد بصحة الداعية الشيخ “سليمان العلوان”، المعتقل داخل سجون النظام السعودي.

وأوضح حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” أن الشيخ “العلوان” أصبح يغيب عن الوعي معظم اليوم، وأن السبب وراء ذلك هو الحبس الإنفرادي، مشيرًا إلى أن إدارة السجن رفضت خروجه لتلقي العلاج بمستشفى خارج السجن.

وقال الحساب في تدوينة له: “بعد ساعات من نشرنا مطالبة بالإفراج عن الشيخ سليمان العلوان، وردنا خبر مؤكد – مؤسف – أن وضعه الصحي متدهور جدًا، لدرجة أنه يغيب عن الوعي معظم اليوم، وهو في العزل الانفرادي، وإدارة سجن الطرفية ترفض نقله إلى المستشفى! بمعنى أوضح، العلوان بين الحياة والموت رغم انتهاء محكوميته!!”.

وكان الحساب قد ندد في تغريدة سابقة له، أمس الجمعة، بقيام سلطات النظام السعودي بتمديد اعتقال الداعية الشيخ، سليمان العلوان، رغم إتمامه حكما بالسجن 15 عامًا منذ أكثر من شهرين، وطالب الحساب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن “العلوان” بدون قيد أو شرط.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد أطلقت سراح “العلوان” بشكل مؤقت في عام 2013، ولكن المحكمة الجزائية المختصة أيدت قرار بسجنه 15 عامًا اعتبارًا من تاريخ إيقافه في عام 2004، وهو ما انهاه منذ أكثر من شهرين ولم يطلق سراحه حتى الآن.