وجهت الناشطة الحقوقية السعودية، علياء الهذلول، أخت الناشطة المعتقلة داخل سجون النظام السعودي، لجين الهذلول، رسالة للمغنية الأمريكية، ماريا كاري، والتي تستعد لأول حفل غنائي لها على أراضي المملكة العربية السعودية، في سابقة لم تحدث من قبل.

وطالبت “علياء” في تغريدة له على حسابها بموقع التدوين “تويتر”، ماريا، بأن توجه الشكر على المسرح أثناء حفلتها بالسعودية لأختها “لجين” المعتقلة.

وقالت “علياء” في تغريدتها أنها كانت تتمنى أن تكون شقيقتها بين حضور الحفل، و”لكنها خلف القضبان لأنها حاولت تحسين أوضاع النساء”، في السعودية.

وكانت “عليا الهذلول” قد هربت إلى بلجيكا، منذ مايو / أيار الماضي، خوفًا من مصير مشابه لمصير شقيقتها التي اعتقلتها سلطات النظام السعودي.

وكانت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، قد أعلنت عبر حسابها على “تويتر”، إلى أن حفل ماريا كاري سيقام في نهاية شهر يناير/كانون الثاني، وتحديدا الخميس 31 يناير/كانون الثاني، في إطار سيناريو التغريب الذي يقوده “ابن سلمان” لإلهاء الشعب السعودي عن سياساته وفشله المستمر على جميع الأصعدة.

يذكر أن المغنية الأمريكية، ماريا كاري، متهمة هي ومديرة أعمالها بالتحرش الجنسي، كما أنها مشهورة في حفلاتها بأزيائها الفجة العارية، والتي بالطبع لن تناسب طبيعة المجتمع السعودي المحافظ.