أكد الباحث اليهودي في جامعة بارإيلان الإسرائيلية المثير للجدل، إيدي كوهين، قيام رئيس الاستخبارات العامة السعودية، الفريق “خالد بن علي بن عبدالله الحميدان”، بزيارة لتل أبيب.

وقال “كوهين” في تدونة على حسابه الرسمي بموقع التدوين “تويتر”: “هدهد الملك سليمان بن الملك داوُد: يتواجد في تل أبيب حالياً .. معالي الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان رئيس الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية”.

وتابع “كوهين” تدوينته موضحًا خط الرحلة لإسرائيل بدأ “من مطار الملك عبدالعزيز جدة ثم عمّان الأردن ترانزيت ثم مطار بن جوريون والان هو في تل أبيب”.

ويأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن فضيحة وصول وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد وشقيقه مستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد إلى تل أبيب في زيارة سرية.

وكانت تقارير إخبارية قد كشفت، في وقت سابق، عن عقد 3 اجتماعات سرية في القاهرة بين مسئولين سعوديين وإسرائيليين لبحث القمة المرتقبة بين رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وتوقعت تلك التقارير أن تُعقد تلك القمة في مارس / آذار القادم، موضحة أن تلك الاجتماعات جاءت للتباحث حول المواضيع التي ستناقشها القمة، وتقريب وجهات النظر بين الطرفين.