قام رئيس “رابطة الطيارين الإسرائيليين”، مديان بار، بتوجيه دعوة إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والطيارين السعوديين للمشاركة في “مؤتمر الطيران الإسرائيلي” بمدينة تل أبيب في مايو المقبل.

وأوضح “بار” في دعوته لـ”ابن سلمان” أنه “في المستقبل القريب سيسافر الطيارون السعوديون فوق القدس في طريقهم إلى لندن، والطائرات الإسرائيلية ستدخل المجال الجوي السعودي في رحلاتها نحو الشرق الأقصى”.

ولفت “بار” إلى أن هناك أموراً كثيرة مشتركة بين “إسرائيل” والسعودية “فالعربية لغة مشتركة والأماكن المقدسة موجودة في البلدين، والطائرات التي نقودها مصنوعة في نفس البلد (أمريكا)، وفي المناورات والدورات المهنية حيث نلتقي نكتشف دائماً أننا نشابه الواحد الآخر، الطيارون السعوديون والإسرائيليون يتحدثون نفس المصطلحات المهنية”.

واختتم رئيس رابطة الطيارين الإسرائيليين دعوته التي وجهها لـ”ابن سلمان” خلال مقاله بصحيفة “جيروزاليم بوست” بأن “الطيران جسر بين البلدين، إننا نفتح مطاراتنا لاستقبال طائراتكم بسرور وود، مراقبو الجو في البرج في تل أبيب مستعدون لاستقبالكم”.

وكانت تقارير إخبارية قد كشفت عن عقد 3 اجتماعات “سرية” بين مسئولين عرب وإسرائيليين بالقاهرة لبحث القمة المرتقبة، بين رئيس الوزارء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت تلك التقارير أن الهدف من وراء تلك الاجتمعات السرية هي تقريب وجهات النظر بين الطرفين، والاتفاق على نقاط القمة.