وجهت الكاتبة والناشطة السعودية، هالة الدوسري، الشكر لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، على مبادرتها لإنشاء منحة زمالة صحفية باسم الصحفي المغدور به، جمال خاشقجي، لتشمل الكتاب من المنطقة العربية والاستمرار في إشراك أولئك الأقل تمثيلاً في سياساتهم وشؤون بلادهم، على حد قولها.

وقالت “الدوسري” في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها الرسمي بموقع التدوين “تويتر”، أنها سوف تدعم “قيم الشمولية واحترام الحقوق بدلاً من السلطة”، مضيفة أنها تريد “أن أعطي اعتمادات لأولئك الذين يسعون إلى بلدان أفضل وأكثر أمناً بدلاً من أولئك الذين يستغلون السلطة ويسيئون استعمالها، ليتذكروا أولئك الذين فقدوا حياتهم من أجل غدًا أفضل”.

كما وجهت الناشطة السعودية الشكر “لكل من ساعد في جلب أصواتنا وتطلعاتنا إلى الأمام، من خلال المبادرات أو الدعم، والذي فكر بلا كلل في طرق للتراجع عن ثقافة القمع والسلطة: شكرًا، أنت ثمين”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، قد منحت الاثنين الماضي، الحقوقية النسوية السعودية المعارضة، هالة الدوسري، منحة زمالة بحثية وصحفية باسم الصحفي السعودي المعارض المقتول بقنصلية السعودية بإسطنبول، جمال خاشقجي.

وسوف تخلف “الدوسري” الراحل “خاشقجي” في عموده الذي كان يكتبه في الصحيفة الأمريكية العريقة، وستترَجم مقالاتها إلى اللغة العربية، بموجب تلك المنحة.