أكد عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل في السجون السعودية سلمان العودة، اليوم الأربعاء، انعقاد جلسة جديدة في محاكمة والده، مشيرًا إلى أنه لم يحضر الجلسة السرية لمحاكمته، وأن النائب العام السعودي أكد طلبه “قتله تعزيرًا” بناء على اتهامات واهية.

وقال “عبد الله” في تدوينته: “اليوم انعقدت جلسة سرية في محاكمة الوالد الشيخ سلمان العودة ، والتي لم يُحضِروا الوالد لها هذه المرة”.

وأضاف قائلاً: “أكّد فيها النائب العام طلبه السابق بالقتل تعزيراً للوالد بتهم فضفاضة تتعلق بتغريدات على تويتر ونشاطه العلمي والثقافي”.

وكان محامو الشيخ العودة: مارك بونان، وفرنسوا زيمراي، وجيسيكا فينيل، أبدوا تخوفهم من أن يُحكَم عليه بالإعدام، على خلفية تغريدة كتبها عن الأزمة بين الرياض والدوحة.

وأكدوا في بيان لهم من باريس، السبت الماضي، أن محاكمته “تندرج في إطار سياسة اضطهاد قضائي تقوم بها السعودية ضد مثقفين يمارسون حقهم في حرية التعبير والرأي”.

يذكر ان السلطات السعودية قد اعتقلت “العُودة” مع 20 شخصية أخرى، معظمهم من الدعاة، بسبب تغريدة دعا الله فيها أن “يؤلف القلوب” بعد نبأ اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.