ردت الناشطة الحقوقية السعودية، علياء الهذلول، شقيقة الناشطة المعتقلة “لجين الهذلول”، على إدعاءات سمها الغامدي، أحد أعضاء مجلس حقوق الإنسان التابع للسلطات السعودية، عن وضع المرأة الحالي داخل المملكة.

وكانت “الغامدي” قد أكدت في حوار على قناة “روتانا خليجية”، أن “هناك ترحيبًا عالميًا واسعًا، بما وصلت إليه المرأة السعودية الآن”.

وأضافت أن تعيين الأميرة ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن، “يعطي صورة عن النقلة الكبيرة التي حدثت للمرأة في السعودية خلال العشرة أعوام الماضية”، مشيرة إلى أن “الدور الأساسي لهيئة حقوق الإنسان، هو مراجعة الخلل في الأنظمة، وتصحيحها، وتطبيقها”.

وغردت “علياء” ترد قائلة: إن “الأستاذة سمها الغامدي قامت بزيارة لجين في السجن مرتين، وذلك بعد مرور أربعة أشهر على التعذيب”، مضيفة: “أتمنى أن أسمع تعليقا منها عن الزيارتين”.

بينما اعتبرت مغردات أخريات أن مجرد تعليق “الغامدي” على ما شاهدته عند زيارتها “الهذلول”، قد يكلفها حريتها، ويزج بها في السجن.

وكانت السلطات السعودية قد قررت عقد أولى جلسات محاكمة للناشطة “لجين الهذلول”، صباح الأربعاء المقبل 13 مارس، وذلك في محكمة الإرهاب “الجزائية المتخصصة” بالرياض، وأنها ستكون جلسة غير معلنة، ولا يمكن حضورها.