أوضح مصدر مسؤول في تونس، أن الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، سوف يقوم بزيارة إلى تونس تلبية لدعوة من الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، لحضور الدورة 30 للقمة العربية المرتقبة نهاية الشهر الجاري.

ورغم الأزمة الاقتصادية التي يعانيها السعوديون، فقد أكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الملك سلمان سيأتي إلى تونس على رأس وفد ضخم يضم عشرات رجال الأعمال والسياسيين، وأكثر من ألف مرافق من عدة اختصاصات، من بينها وفود إعلامية وثقافية ومالية وأمنية كبيرة.

ولفت المصدر إلى احتمالية أن العاهل السعودي والوفد الكبير المرافق له، قد يمددون إقامتهم في تونس بعد القمة في سياق زيارة خاصة، على غرار ما دأب عليه الملك سلمان في مناسبات سابقة منذ كان أميرا لمدينة الرياض.

ودلل المصدر على ذلك، بتأكيده أنه تم بالفعل حجز عدة فنادق في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية لمدة تفوق الأسبوع، لصالح الوفود السعودية المرافقة للملك سلمان ومستشاريه.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد قام بزيارة “باذخة” لدولة باكستان، فبراير الماضي، فقد تم حجز فندقين من فئة الخمس نجوم بالكامل للوفد السعودي، كما تم شحن 80 حاوية من الأمتعة واللوازم إلى العاصمة الباكستانية لزيارة “ابن سلمان” ومرافقيه.

وكذلك شُحنت سيارات ولي العهد التي سيستخدمها قبل يوم من وصوله إلى البلاد، كما ضم الوفد السعودي حوالي 1100 مسؤول ورجل أعمال.