تعهد وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا، مارك فيلد، بالتحقيق في أنباء تتعلق بقيام القوات البريطانية بتدريب مقاتلين أطفال ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن.

وكذلك وعد “فيلد” على إجراء تحقيق بالتعاون مع وزارة الدفاع البريطانية، حول مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من قوة “ساس” في اشتباك مع قوة حوثية في اليمن، بحسب ما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية ذائعة الصيت.

وأكد الوزير البريطاني، أنه سوف يحقق في تلك الأنباء والمزاعم، خاصة أن هناك تقارير تشير إلى أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.

من ناحيته؛ أشار وزير التنمية الدولية البريطاني السابق، أندور ميشيل، إلى أن هذه المزاعم خطيرة للغاية لأنها واجهت ضمانات متتالية قدمها الوزراء بعدم مشاركة القوات البريطانية في الحرب الأهلية باليمن، وأن دورها يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي العام فقط للسعوديين في الرياض.

يذكر أن تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن أشارت إلى تبادل لإطلاق النار بين جنود بريطانيين، أثناء مهمة إنسانية لهم، وقوة حوثية ما أدى إلى إصابة اثنين من قوة تعرف بـ”ساس” البريطانية.