كشفت الناشطة السعودية، علياء الهذلول، شقيقة الناشطة المعتقلة “لجين الهذلول”، عن انتهاك جديد من قبل جهاز أمن الدولة السعودي، بحق أختها “لجين” عشية جلسة المحاكمة الثانية لها.

وقالت “علياء” في تدوينة بحسابها على “تويتر”: “سجن الحائر رفض أن تأخذ لجين أوراق مكتوبة بخط اليد لتحضير الدفاع، بل رفضوا أن تحصل على دليل الإجراءات القانونية”.

وتابعت بقولها: “لكن في نفس الوقت سمح السجن لرجال أمن الدولة أن يلتقوا بلجين ويحققوا معها (ليلة محاكمتها) دون إذن أو تصريح”، مشددة على ذلك بقولها: “نعم دخولهم لسجن الحائر لم يكن نظامي”.

كما ندد حساب “معتقلي الرأي”؛ المشهور بمتابعته لقضايا المعتقلين والمعتقلات بالمملكة، بذلك مؤكدًا أن تلك الخطوة “انتهاك جديد لنظام الإجراءات الجزائية، وللقوانين الحقوقية الدولية”.

وأوضح الحساب أن “النيابة العامة تواصل التفنن بالانتهاكات .. تعلن قبل أسابيع قليلة انتهاء التحقيقات، ثم ترسل رجلاً ممن عذّبوها ليحقق معها”.

وكانت الناشطة “لجين الهذلول” قد امتنعت عن الحديث عمّا جرى معها، خلال جلسة المحاكمة الثانية لها، أمس الأربعاء.

وطلبت “لجين” أن تتحدث في الجلسة القادمة كي تكون أكثر استعدادًا للحديث بتفاصيل واضحة ومحددة عن كل ما تعرّضت له خلال فترة سجنها، في خطوة رأها مراقبون نتيجة طبيعية لخطوة التهديد تلك عشية المحاكمة.