علق مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، الخميس، على البيان العاجل الذي أصدرته دول الحصار، بشأن اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيُعقد في الدوحة، واصفًا إياه بـ”المضحك، وليس له أهمية”.

وقال “الرميحي” في تغريدة له :”تأكيد دول العالم على الحضور وسط مشاركة غير مسبوقة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تجعل من مقاطعتكم للاجتماع أمراً مضحكًا وليس له أهميه تذكر، ويزيد من عزلتكم”.

وكانت دول الحصارالأربعة ( السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر )، قد أعلنوا في بيان لهم الخميس، عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي؛ كونها تعقد في قطر.

وقال البيان المشترك إن الدول الأربع قدمت بيانًا خلال أعمال الدورة السابقة التي عُقدت في جنيف “تضمّن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية (..) والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر؛ ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع”، حسبما نشرت وكالة الأنباء الرسمية للإمارات “وام”.

وفي نفس السياق؛ أكد رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، إن “اسرائيل” لن تشارك في الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، والتي ستستضيفها دولة قطر.