طالب مفتي حكومة الوفاق الليبية، الصادق الغرياني، الخميس، الليبين من مختلف الانتماءات لوقف الدعم المادي لـ”آل سعود” من خلال عدم توجه من أدى العمرة والحج من قبل للمملكة، حتى لا يدعم “حكام السعودية بأمواله”، ويسهم بقتل المسلمين.

وقال “الغرياني” خلال مقطع مصور له بُث على “تويتر”: “أقول للناس المعتمرين وللحجاج: من حج مرة ومن اعتمر مرة فلا ينبغي أن يدفع آلاف الريالات في جيوب حكام السعودية ليقتلوا به أبناء المسلمين، يقتلونهم في اليمن وليبيا وسيقتلونهم في السودان والجزائر وتونس”.

وأضاف: “كما قلت ليس هناك بقعة في الأرض إلا ويسعون فيها فساداً بأموالهم، فمن حج أو اعتمر مرة فحجه أو عمرته بعد ذلك إثمهما أكبر من نفعهما”.

وتابع بقوله: “هذه الفتوى أتحمل مسؤوليتها أمام الله، أقولها للشعب الليبي ولجميع بلاد المسلمين”.، مشددًا على أن “من حج أو اعتمر فلا ينبغي أن يحج ويعتمر ويدفع الأموال لحكام السعودية ليقتلوا بها أبناء المسلمين في أنحاء الدنيا”.

وكانت تقارير إخبارية دولية قد ربطت زيارة “حفتر” الأخيرة للسعودية وبدء الهجوم على طرابلس، وسط تأكيدات من مصادر سعودية داخل الديوان الملكي بأن “ابن سلمان” أعطى “حفتر” أوامر بالهجوم على طرابلس مع وعد بدعمه ماديًا ولوجستيًا لتحقيق هذا الأمر، وهو ما فشل فيه الأخير.