ذكر الناشط الحقوقي السعودي بالخارج، عبد الله الغامدي، الخميس، بحسابه على “تويتر” رسالة وجهتها 18 عضوة بالكونغرس الأمريكي، للسفيرة السعودية الجديدة بواشنطن، ريما بنت بندر، يطالبن فيها بإيقاف المعاملة السيئة بحق الناشطات المعتقلات، وإلغاء نظام الولاية.

وقال “الغامدي” في تدوينة رصدها الموقع: “ريما بنت بندر في ورطة، ما أمداها تجلس على مكتب السفارة إلا ورسالة من 18 إمرأة عضوات في مجلس الشيوخ يطالبن بايقاف المعاملة السيئة للناشطات وبالافراج الفوري عنهن بالاضافة لإلغاء نظام الولاية”.

وتابع “الغامدي” تدوينته بقوله: “وصيغت الرسالة وكأنها تقول لا يضحك علينا ابن سلمان حاط إمرأة سفيرة”، مرفقًا صورة من الرسالة موقع عليها من الـ18 عضوة بالكونغرس.

ويضغط الكونغرس الأمريكي على الإدارة الأمريكية لحث النظام السعودي على احترام حقوق الإنسان والإفراج عن الناشطين والناشطات المعتقلات، وكذلك وقف الحملة الشعواء التي يشنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وكان السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية، قد أكد أنه على واشنطن إعادة النظر في علاقاتها مع السعودية، على خلفية حملة الإعدامات الجماعية التي نفذتها المملكة مؤخرًا.

وقال “ساندرز” في تصريحات له، الأربعاء، أن “الإعدامات الجماعية في السعودية تؤكد ضرورة إعادة تعريف علاقتنا بالنظام الاستبدادي في المملكة”.