أثار الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، الجدل بتصريحاته حول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته في ذكرى اغتيال القيادي في الحزب، مصطفى بدر الدين.

وقال “نصرالله”: “الواحد – يقصد ترامب – بيطلع بيحترم أصدقاؤه ويشكرهم، لكن كل يوم ببهدلهم.. أنا بدي أكون شفاف، أنا ما بحب الملك سلمان وبكرهه من أعماق قلبي، لكن وأنا بتسمّع على ترامب، حرقني قلبي عليه”.

وتابع “نصرالله” تصريحاته النارية ضد العاهل السعودي، بقوله: “إلى هذه الدرجة المسح والانسحاق.. وين العروبة، وين الإسلام والقبائل، والحرمين الشريفين.. وين السيف اللي بيرقصوا فيه؟”، متسائلا: “ولا كلمة؟”.

كما وجه الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، الاتهام لدول خليجية بالتعاون مع إسرائيل وأمريكا لاقناع العالم بأن هناك حرب ستشن على لبنان بسبب سياسات “حزب الله” الإقليمية.

وأوضح “نصرالله” أن “هناك جوًا تنشره دول الخليجية وإسرائيل وأمريكا بأن هناك حربًا على لبنان، وهذا هدفه الضغط على لبنان”، مشيرًا إلى أن هذا الضغط يهدف إلى الضغط على الحزب للتخلي عن صواريخها وقوتها، على حد زعمه.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خرج قبل أيام، في لقاء جماهيري بإحدى الولايات، وقال: إنه اتصل بالملك سلمان، وأبلغه بضرورة دفع الأموال، مقابل دفاع الجيش الأمريكي عن السعودية.

ولفت “ترامب” إلى أن تحصيل 450 مليارًا من السعودية، أسهل من الحصول على أجرة متجر، في مكان سيء بمدينة نيويورك.