قامت السلطات الاميركية، بمنع “حميدان التركي” أشهر سجين سعودي بالولايات المتحدة، من حضور جلسة الإفراج المشروط التي طال انتظارها وفقًا لمصادر من أسرته.

وقال نجل السجين “تركي حميدان التركي”، على حسابه في موقع “تويتر”: “للأسف.. تفاجأنا أن والدي (حميدان التركي) منع من حضور جلسة الافراج المشروط”. واوضح وفق والده أن ادارة السجن قامت بإغلاق السجن صباح يوم الجلسة بسبب الأحوال الجوية (ضباب) وتم احتجازه في زنزانته ومنعه من حضور الجلسة”.

وأضاف “تركي”: “حتى الآن لا نعلم ما مدى تأثير رفض إدارة السجن حضور والدي (حميدان التركي) للجلسة، فمن الممكن أن تعاد جدولة الجلسة بعد عدة أشهر”.

وكان “حميدان علي آلتركي”، قد أدين من قبل محكمة كولورادو بتهمة الاعتداء جنسيًا على مدبرة منزله الاندونيسية، في 31 أغسطس 2006.

وحُكم على “التركي” بالسجن 28 عامًا، بعدة تهم؛ منها اختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه جبرًا دون دفع أجرها وحجز وثائقها، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر

يذكر أن القضاء الأمريكي رفض دعوى تقدم بها السجين “التركي” بشأن نقله لاستكمال بقية فترة محكوميته في المملكة، حيث قرر القاضي الفيدرالي روبرت بلاكبيرن شطب دعوى “التركي” ضد وكلاء النيابة الأمريكية والتي اتهمهم فيها بإفساد مساعيه لنقله إلى المملكة لإكمال بقية محكوميته.