كشف حساب “معتقلي الرأي”؛ المعني بشؤون المعتقلين داخل السعودية، الأربعاء، عن تعقليق الناشط الحقوقي المعتقل، عبد العزيز الشبيلي، إضرابه عن الطعام، بعد وعود من سلطات السجن بتنفيذ مطالبه.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “تأكد لنا تعليق الناشط عبدالعزيز الشبيلي الإضراب عن الطعام بعد 6 أيام وذلك بناء على “وعود” من إدارة السجن بالاستجابة لمطلبه بتحسين ظروف الاعتقال له ولرفاقه في الزنزانة”.

وكانت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان بالسعودية، أصدرت نهاية الأسبوع الماضي، بيان كشفت فيه عن تعرض العديد من معتقلي الرأي داخل سجون النظام السعودي لمضايقات، مشيرة إلى إعلان الناشط الحقوقي البارز، عبدالعزيز الشبيلي، إضرابه عن الطعام.

وأوضحت المنظمة في بيانها أن “الشبيلي” أعلن إضرابه لتعرضه لمضايقات متعددة منذ “تم نقله من سجنه في 18 مارس 2019 إلى موقع آخر يفتقر إلى الاحتياجات الرئيسية”، مضيفة أن إدارة السجن أخبرت الشبيلي “أنه يتعرض لعقوبة مدتها أسبوعين، إلا أنه أمضى قرابة الشهرين دون أن يتم إعادته لعنبره السابق، ودون أن يتم تصحيح الوضع في العنبر الحالي”.

وعدد البيان الانتهاكات التي يتعرض لها “الشبيلي”؛ ومنها “محدودية الاتصال، وسوء النظافة، والحرمان التام من التشميس، وغيره من الضروريات التي يفتقد لها العنبر”، لافتى إلى أن الشبيلي قد دخل هو وسجناء آخرين في إضراب عن الطعام، حتى يتم إعادتهم لعنابرهم السابقة أو تهيئة ظروف العنبر الحالي.