غرد حساب “إسرائيل بالعربية” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، الأربعاء، ناشرًا صور للافته بالعبرية زعم الحساب أنها مرفوعة في قلب المدينة المنورة بالقرب من الحرم النبوي، بالمملكة العربية السعودية.

ونشر الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية صورة للافتة ترحيب كبيرة نصبت في قلب المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مكتوبة بجميع لغات العالم، منها اللغة العبرية.

وكتب الحساب معلقًا على الصورة بقوله: “نُصبت في المدينة المنورة في السعودية، على مقربة من المسجد النبوي الشريف، لافتة ترحب بالزوار. وكُتب عليها: “السلام عليكم.. أهلا وسهلا بكم”. كتبت عبارات ترحيبية بلغات كثيرة من بينها “شالوم” بالعبرية (السلام)”.

وفور نشرها؛ أثارت صور اللافتة موجة غضب واسعة على مواقع التواصل بالمملكة، فقد علق ناشطون بأنه لا داعي لكتابة لافتة ترحيب بالعبرية، فاليهود محرم عليهم دخول مدينة النبي – صلى الله عليه وسلم -.

وكان علماء دين سعوديون بارزون، قد حرموا دخول جزيرة العرب على غير المسلمين، استنادًا لحديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيه : “لا ألفين اليهود والنَّصارى في جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلمًا”، ولكن مع التقارب الواضح بين النظام السعودي بقيادة “ابن سلمان”، والكيان الصهيوني، نصبت تلك الصورة في استعداد واضح وصريح للتطبيع مع الكيان الصهيوني.