دعا الناشط المعارض السعودي، علي الهاشم، الناشطين والحقوقيين السعوديين بالخارج إلى تفعيل اتخاذ إجراءات قانونية، ضد النظام السعودي، لوضع حد لتماديه ضد عوائلهم في السعودية.

وفي رسالة له إلى كلٍ من الحقوقي يحيى العسيري، والحقوقي علي الدبيسي، والدكتور محمد المسعري، والناشط عمر بن عبدالعزيز والناشطة حصة الماضي، إلى جانب المحاميين سلطان العبدلي و طه الحاجي، قال”الهاشم”: “عدم أتخاذنا أي إجراءات قانونية ضد النظام السعودي هو السبب في تماديه على عوائل و اغتيال أصدقائنا و أبناء وطننا”.

وتابع “الهاشم” تغريده بقوله: “ويجب أيضًا أن نرفع دعوة قضائية على النظام السعودي في كل بلد نحن فيه و توجيهه تهمة “محاوله اغتيال و خطف” إلى كل سفارة سعودية”.

وأشار “الهاشم” إلى أنه “يجب أن نعمل بشكل عملي و نطالب بحقوقنا و حرية عوائلنا و توفير الأمن لنا و مطالبة النظام السعودي بتعويضات كبيرة جداً لمحاوله خطفنا أو اغتيالنا”.

وكان الناشط “علي الهاشم” قد وجه اعتذارًا لكل من هنأه بالعيد أو دعاه بانه لن يستطيع تلبية دعوته، لأنه لا يستطيع أن يحتفل بالعيد، وأبنائه وعائلته داخل المملكة مفروض عليهم الإقامة الجبرية.

وفرض النظام السعودي الإقامة الجبرية على عائلة “هاشم” وأطفاله في السعودية، كما قام بسحب جوازات سفرهم إلى جانب وقف الخدمات التي تقدمها الدولة لعائلته، بهدف ابتزازه ومحاولة إعادته إلى المملكة.