أعلن تلفزيون “المسيرة”، الناطق باسم الحوثيين، الجمعة، شن الجماعة هجمات جديدة بطائرات مسيرة على أبها في جنوب السعودية بعد يومين من هجوم مماثل!

وقال تلفزيون “المسيرة” إن الجماعة شنت عدداً من الهجمات بطائرات مسيرة من نوع قاصف 2K، على مطار أبها في جنوب السعودية وذلك بعد يومين من إعلانهم المسؤولية عن هجوم صاروخي على نفس المطار.

من جهتها، أقرت قوات الدفاع الجوي السعودي بوقوع هذا الهجوم، وقالت إنها اعترضت خمس طائرات مسيرة استهدفت مطار أبها وخميس مشيط في نفس المنطقة، ولم يتضح ما إذا كانت هجمات الطائرات المسيرة، الجمعة، أدت إلى سقوط إصابات.

وكان التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن، قد أعلن الأربعاء الماضي تعرّض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”؛ عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، أسفر عن إصابة 26 شخصاً من جنسيات مختلفة، متهماً إيران بدعم “الإرهاب العابر للحدود”.

كما تعهد التحالف بالرد على الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون، وقال إنه دمر أهدافاً عسكرية للحوثيين على مشارف العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

يذكر أن هذا ثاني استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن “الحوثي” مسؤوليته عنه.