كشف التحقيق الأممي الذي قامت به أغنيس كالامار، المحققة الأممية المعنيَّة بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، عن تسجيلات جديدة ومروعة لعملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

وأوضحت التسجيلات الجديدة الدور البارز لـ”ماهر المطرب”؛ أحد مستشاري ولي عهد السعودي محمد بن سلمان، في عملية القتل، والتي طلب فيها “المطرب” من “صلاح الطبيقي”؛ طبيب التشريح في وزارة الداخلية السعودية، وضع “جذع خاشقجي” داخل حقيبة، وفقًا لما أوردته إذاعة “مونت كارلو” الدولية.

وبحسب التقرير؛ قال “الطبيقي”: “لا؛ إنه ثقيل جداً، وآمل أن تكون مهمتي سهلة، وسأبدأ في بتر الأطراف، وهذه أول مرة أقوم فيها بالتقطيع على الأرض، وإذا أخذنا أكياساً بلاستيكية وقطَّعناها (الجثة) إلى أجزاء فسينتهي الأمر، وسنلفُّ كل جزء منها”.

كما أشار التقرير الأممي إلى أن “المطرب” وصف خاشقجي بأنه “خروف العيد”، قبل دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، لإتمام أوراق زواجه.

وكانت أغنيس كالامار، المحققة الأممية المعنيَّة بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، أعلنت أن هناك أدلة موثوقة تستدعي التحقيق بشأن مسؤولية المسؤولين السعوديين، ومن ضمنهم ولي العهد، محمد بن سلمان، في جريمة اغتيال الصحفي خاشقجي.