استهدفت جماعة الحوثيين في اليمن، الخميس، بالطيران المسيّر التابع لها مطار جيزان، جنوب غربي السعودية، بهجمات واسعة.

وأوضح الناطق باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع: أن “ضرباتنا لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان، وعلى العدو السعودي أن يدرك تماماً أننا سنزيد من مساحة الردع في حال استمرار تصعيده”، وفق تعبيره.

وتابع “سريع”: “نحن نمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ، والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادراً على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات”.

كما أشار سريع في بيان إلى أن “تنفيذ الطيران المسيّر هجمات واسعة بطائرات قاصف 2-كيه، استهدفت مرابض الطائرات من دون طيار، وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان جنوب غربي السعودية”.

من جهته؛ أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، مساء الخميس، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيرة للحوثيين في جازان.

وأكد “المالكي” في بيان أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، مساء اليوم عند الساعة (20:40) بالتوقيت المحلي، من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان”.

وكانت الجماعة المسلحة قد هددت بشن هجمات مستمرة على المواقع والأهداف السعودية؛ رداً على ما أسمته بـ”العدوان والحصار المستمر على الشعب اليمني”.