ذكرت مصادر حقوقية سعودية، على موقع “تويتر”، أن “ابن سلمان” أصدر قرارا باعتقال أحد مشايخ قبيلة “العجمان”، على خلفية تقديمه نصيحة للملك في رسالة سرية.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المهتم بنقل أخبار المعتقلين، إن سلطات المملكة اعتقلت الدكتور نايف بن محمد بن خالد بن حثلين، أحد مشايخ قبيلة “العجمان”، وأحد جلساء الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرًا إلى أن اعتقاله جاء على خلفية نصيحة قدمها للملك في خطاب سري، لافتاً إلى أن والدة بن حثلين تدهورت صحتها بسبب اعتقال نجلها.

وأكد ذلك في وقت سابق، الناشط المعارض السعودي محمد العتيبي، حيث قال إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر شخصياً باعتقال “ابن حثلين”، بعد أن بعث الأخير لوالده الملك برسالة مناصحة.

وأضاف “العتيبي” أن “ابن حثلين”: “مغيب منذ تلك اللحظة ولا يستطيع أحد مقابلته أو الاتصال به، رغم أنه كان من المواظبين على مجلس الملك وشخصية مهمة في عائلة الحثلين شيوخ العجمان”.

من ناحيته، استغرب الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي، ممَّا وصفه بـ”الصمت المحدق” باختفاء الدكتور نايف، متسائلاً: “أين تم إخفاء د.نايف بن محمد بن خالد بن حثلين، فمنذ أواخر رمضان وهو مغيّب، وكان قبلها من جلساء الملك”.

وتشهد المملكة منذ عامين حملات اعتقال ضد أكاديمين ودعاة ونسويين وحقوقيين سعوديين، كما وصلت الاعتقالات لبعض رجال السلطة وأهم رجال الأعمال بالمملكة.