وجهت منظمة “سكاي لاين” الدولية لحقوق الإنسان انتقادات للسلطات في المملكة العربية السعودية لانتهاجها سياسة الترهيب والاعتقال لقمع أي انتقادات سلمية علنية ضدها.

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه منذ عام 2017 اعتقلت السلطات السعودية كل من يحاول التعبير عن رأيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثقت “سكاي لاين” توقيف السلطات السعودية لعشرات الأشخاص بين دعاة ونشطاء وصحفيين بسبب كتابتهم لمنشورات حاولوا من خلالها انتقاد الأوضاع المعيشية والسياسية في المملكة.

وأضافت المنظمة أن استمرار الموقف السلبي للمجتمع الدولي إزاء تصاعد علميات الاعتقال والملاحقة التي تنفذها السلطات السعودية بحق النشطاء والمغردين، كان له الدور الأكبر في تمادي تلك السلطات بانتهاكاتها، داعية لضرورة اتخاذ موقف إيجابي وفعال لوقف كافة أشكال الانتهاك وتقيد حرية الرأي والتعبير في البلاد المستمرة منذ سنوات.

كما أبدت “سكاي لاين” قلقها وإدانتها البالغة إزاء ما أوردته بعض المنظمات الحقوقية السعودية “معتقلي الرأي”، و”سند الحقوقية” من قيام السلطات السعودية باعتقال 12 ناشطًا وناشطة خلال الأيام السابقة بسبب نشاطهم على موقع تويتر بشكل خاص ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.