أدان العالم الإسلامي، محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي، صمت هيئة كبار العلماء في السعودية عن الفعاليات الفنية التي تجرى في الرياض، قائلا: “ما تسمعون وترون من المنكرات العظام في بلاد الحرمين الشريفين لا تجدون إنكارا له من هيئه كبار العلماء”.

وأضاف الددو في مقطع مصور: “هذه المنكرات لا يوجد إنكار لها من العلماء والدعاة (..)، ومع ذلك تقع هذه المناكر الكبيرة بين أيديهم وفي عاصمتهم وفي بلاد الحرمين الشريفين فلا تتحرك شعره ولا نسمع صوتا ولا إنكارا إلا من أفراد ليس لهم مكانه، أولئك أيضا عرضه لأن يلقوا في السجون مع من سبقهم”.

وأكد “الددو” أن “هذا الخذلان لا يزول ولا يرفع إلا بإحداث توبة إلى الله سبحانه وتعالى نصوح تكون مكفرة لما مضى، هذه التوبة إذا جاءت فإن الله سبحانه وتعالى يرفع البلاء فإنه ينصر من نصره وقد تعهد بذلك في كتابه”.

وأثارت مغنية الراب الأسترالية، إيغي أزاليا، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أدائها أغنية خلال حفل في العاصمة السعودية الرياض، تجرأت فيها على الذات الإلهية، وتلفظت بكلمات اعتبرها مغردون ونشطاء استفزازا لمشاعر المسلمين.

يشار إلى أن هيئة كبار العلماء السعودية؛ هي هيئة دينية إسلامية حكومية في السعودية تأسست عام 1971، تضم لجنة محدودة من الشخصيات الدينية في البلاد من مدارس فقهية متعددة، ورئيسها هو مفتي الديار السعودية، وهي مخولة بإصدار الفتاوى وإبداء آرائها في عدة أمور.