أعلن المدير التنفيذي لشركة AT&T، راندال ستيفنسون، استقالته من منصبه في مجلس السياسات المؤثر في دوري PGA للجولف، بسبب صفقة الاستحواذ السعودية معه.

وفي رسالة مؤرخة يوم السبت، نشرتها صحيفة “واشنطن بوسا”، كتب فيها “راندال” أن لديه “مخاوف جدية” بشأن شراكة الجولة المثيرة للجدل مع صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية.

وتشير استقالة “ستيفنسون” إلى أن الشراكة تواجه عقبات كبيرة إذا كانت تريد المضي قدمًا، فالخطوة الأولى لإتمام الصفقة هي الحصول على موافقة مجلس السياسات المكون من 10 أعضاء، وكان “ستيفنسون” عضوًا في مجلس إدارة السياسات منذ عام 2012، وفي خطاب استقالته قال إن إطار الصفقة “ليس بإمكاني تقييمه بموضوعية أو بتأييد الضمير، لا سيما في ضوء تقرير المخابرات الأمريكية بشأن جمال خاشقجي. في 2018”.

وكتب “ستيفنسون”: “انضممت إلى هذا المجلس منذ 12 عامًا لخدمة أفضل اللاعبين في العالم ولتوسيع فضائل الروح الرياضية التي تغرسها لعبة الجولف”.

وأضاف: “آمل، مع تقدم هذا المجلس إلى الأمام، أن يعيد التفكير بشكل شامل في نموذج الحوكمة الخاص به ويبقي خياراته مفتوحة لتقييم مصادر بديلة لرأس المال بما يتجاوز اتفاقية الإطار الحالية”.

وأعلنت استقالة “ستيفنسون” قبل ثلاثة أيام فقط من الموعد المقرر لدوري PGA للإدلاء بشهادتها أمام لجنة فرعية في الكونجرس تحقق في التحالف بين الجولة ومتبرعي LIV Golf الأثرياء.

وتعقد اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات في مجلس الشيوخ، برئاسة السناتور ريتشارد بلومنتال (ديمقراطي من كونيتيكت)، جلسة استماع الثلاثاء، وستستجوب جيمي دن، عضو مجلس السياسات الذي ساعد في التوسط في الصفقة، ورون برايس، رئيس تشغيل الدوري.