كشف الناشط السعودي المعارض بالخارج، عبد الحكيم الدخيل، عن مظاهر جدية لاضطهاد ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، لأمراء من العائلة المالكة، حتى أنه رفض استقبالهم في أكثر من مناسبة.

وقال الناشط في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”، رصدها الموقع: “يمارس محمد بن سلمان الاستعلاء والازدراء بحق العشرات من أمراء عائلة آل سعود، وقد رفض مؤخرًا لقاء العديد منهم بعد أن أرادوا تهنئته على تعيينه الجديد كرئيس للوزراء ما يكرس العلاقة المتوترة مع أمراء العائلة الحاكمة”.

وكان موقع tacticalreport أشار إلى أن خطوة محمد بن سلمان تلك ضد المراء تأتي “في إطار تنفيذه للإجراءات الاحترازية الصارمة” التي تنطبق على الأمراء وتستهدف الحد من مكانتهم وتحويلهم إلى منبوذين.

وبحسب الموقع فإن “ابن سلمان” لديه وجهة نظر مختلفة بشأن ترتيب الاجتماعات مع الأمراء تقوم على التقليل من تأثيرهم ومنع أي ظهور لهم في المشهد الفعلي في المملكة.

وسبق أن كشفت مصادر سعودية متطابقة عن تحرك مثير لأمراء سعوديون بتسريب فضائح ولي العهد محمد بن سلمان للصحافة الأجنبية سعيا لمراكمة الضغوط من أجل إسقاطه.

وأكدت المصادر حقيقة ما نشر بشأن نقل حقيبة تتضمن معلومات وتسجيلات ومقتنيات عن سلسلة فضائح لولي العهد لإحدى الصحف الأمريكية الكبرى.

وأوضحت المصادر أن الفضائح تشمل الضغط على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مؤخرا وطريقة قتل عبد العزيز الفغم حارس الملك سلمان بن عبد العزيز.